جامعة اسطنبول التن باش


تأسست الجامعة تحت اسم "جامعة إسطنبول كيميربورغاز" من قبل مؤسسة محمد التنباس للتعليم والثقافة في عام 2008 ، وتواصل الجامعة طريقها نحو المستقبل بعد أن تم تغيير اسمها إلى "جامعة التنباس" في عام 2017.

تم تأسيسها بناءً على وصاية رجل الأعمال الراحل ، محمد التانباش ، الذي أكد دائمًا على أهمية "الاستثمار في التعليم" ؛ كانت جامعة ألتنباس أثمن ميراث لعائلة التانباش. مع اسم العلامة التجارية الجديد مدفوعًا بقوة Altınbaş Holding ، تتخذ الجامعة الآن خطوات أكثر حزماً وأقوى نحو أهدافها الجديدة.

بعد الترحيب بأول طلابها في العام الدراسي 2011/2012 ، نمت جامعة Altınbaş لتصبح جامعة أبحاث دولية تُظهر تقدمًا كبيرًا خلال فترة زمنية قصيرة جدًا. واليوم ، تواصل تقديم مساهمات ذات قيمة مضافة إلى المجتمع العلمي بعدد كبير من براءات الاختراع الممنوحة ، ومشاريع TUBITAK وارتفاع معدل منشورات أعضاء هيئة التدريس والمشاركة في المؤتمرات الدولية. تضم تسع عشرة مدرسة جامعية و 3 مدارس للدراسات العليا ومدرستين مهنيتين اعتبارًا من العام الدراسي 2017-2018 ، وتقدم جامعة ألتنباس حاليًا 30 برنامجًا للحصول على درجة البكالوريوس و 34 برنامجًا للدرجات العلمية المنتسبة و 28 برنامجًا لدرجة الماجستير و 6 برامج للدكتوراه. كجزء من هدفها لتصبح مركزًا للبحث العلمي الدولي والأنشطة ، فإن أكثر من 3 آلاف من بين كل عشرة آلاف طالب مقيدين في جامعة Altınbaş ينتمون إلى 88 دولة مختلفة من العالم.

بفضل طاقمها الأكاديمي القوي الذي يضيف قيمة إلى المعرفة العالمية وهيكلها العالمي وتعاونها الدولي ورؤيتها الريادية والإبداعية والتنافسية التي تمكن الطلاب من تطوير والحفاظ على منظور أوسع في كل وقت ، فإن جامعة ألتنباس تواصل تعزيز تجربة الطلاب وعملية التعلم. لضمان تبرز جميع خريجيها في حشد من المنافسين.

الحفاظ على تحديثها دائمًا بأحدث الاتجاهات في التعليم والتكنولوجيا التعليمية في القرن الحادي والعشرين ، وتحسين عمليات التعلم باستمرار من خلال منهجية التعلم مدى الحياة ، تواصل Altınbaş University رسالتها المتمثلة في تشجيع التفكير الخالي من الحدود والتعلم الإبداعي والبيئات البحثية والبحثية ، التصرف بطريقة تفيد المجتمع كمؤسسة موجهة نحو الحلول.